أخبار التعليم

Montage créé avec bloggif

حصريا بالموقع

الخميس، 11 فبراير 2016

بن غبريط: التوظيف عبر الامتحانات سيردّ الهيبة للقطاع

قررت أمس، وزير التربية، نورية بن غبريط، على هامش لقاء جمعها بإطارات التربية بخنشلة، خلال زيارة عمل إلى الولاية، إعادة فتح مركز إجراء الامتحانات والمسابقات، ببلدية المحمل بخنشلة، وتعليق عقوبة الغلق لمدة 5 سنوات، الخاصة بحالات الغش الجماعي المسجلة شه
ر جوان 2013، نزولا عند رغبة ممثلي المجتمع المدني، والسلطات الولائية، التي التزمت بضمان سيرورة الامتحانات في أجواء حسنة، خاصة أن الموسم الدراسي الفارط لم تسجل فيه حالات غش. وهو القرار الذي رحب به أولياء تلاميذ المنطقة الذين أجبروا على التنقل إلى مناطق بعيدة.

بن غبريط ثمنت اعتماد الوزارة، في عملية التوظيف على أساس الامتحانات، وقالت إنها ستعيد الهيبة للقطاع، وتساعد على انتقاء مترشحين أقوياء، وتضمن الموضوعية والشفافية، بحكم أن التوظيف بالشهادة، لا يسمح بانتقاء موظفين أكفاء، حيث سيشرف الديوان الوطني للمسابقات على عملية التوظيف  .
وبخصوص الامتحانات الرسمية، 2016، طمأنت بن غبريط إطارات القطاع ومن خلالهم الطلبة والأولياء والأساتذة بأنها ستجري في هدوء تام وظروف جيدة، أمام التزام السلطات العليا بتجنيد كل الوسائل من جهة وتلبية مختلف مطالب الشرائح من مختلف النقابات من جهة ثانية، قبل أن تشرف وزيرة القطاع، أمس الثلاثاء، على تدشين 7 مؤسسات تربوية جديدة، عبر بلديات عين الطويلة وبغاي وخنشلة .
بن غبريط: التوظيف عبر الامتحانات سيردّ الهيبة للقطاع
  • العنوان : بن غبريط: التوظيف عبر الامتحانات سيردّ الهيبة للقطاع
  • الكاتب :
  • الوقت : 5:09 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top